أجواء ربيعية وانخفاض على درجات الحرارة بدءا من الأربعاء

{title}
أخبار الأردن -

تتأثر المناطق الغربية من المملكة يوم غد الأربعاء، بتيارات هوائية بحرية مُعتدلة الحرارة مُندفعة خلف مركز المنخفض الجوي الخماسيني، وفق ما ذكر موقع "طقس العرب".

وبحسب الموقع، يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة الأربعاء لتصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس ربيعياً مُعتدلاً في المناطق الغربية، حيث تكون درجات الحرارة العُظمى عشرينية في المدن الرئيسية.

ويكون الطقس حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، بالإضافة إلى مناطق البادية، وتكون درجات الحرارة في مستويات ثلاثينية في تلك المناطق، تزامناً مع انتشار لكميات من الغيوم المُنخفضة.

وتهُب على المملكة اعتبارا من يوم الأربعاء رياح غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجيًا، خصوصا مع ساعات ما بعد الظهر والعصر، وتكون مصحوبة بهبات قوية فوق العديد من المناطق، لا سيما المناطق المكشوفة والجبلية، وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار، خصوصا في مناطق البادية.

وتنخفض درجات الحرارة الليلية بشكل واضح ليل الأربعاء/ الخميس، ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب مناطق المملكة ليلاً وفي الصباح الباكر، وتكون درجات الحرارة الصغرى حول الـ10 درجات مئوية في المدن الرئيسية؛ بما فيها العاصمة عمان.

كما يحدث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية ويكون الطقس رطباً وندياً في العديد من المناطق، مع ظهور الغيوم المُنخفضة والتي قد تؤدي إلى تشكل الضباب أحياناً فوق المرتفعات الجبلية، وخصوصا المرتفعات الشمالية والجنوبية الغربية.

وتتأثر المملكة اعتبارا من يوم الخميس، بكتلة هوائية بحرية لطيفة الحرارة؛ لذا يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتبقى أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً في ساعات الصباح، خصوصا فوق المرتفعات الجبلية العالية، ويتحول ليصبح لطيفاً إلى مُعتدل خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون دافئاً في الأغوار بالتزامن مع انتشار لكميات من الغيوم المُنخفضة.

وتكون درجات الحرارة في بداية العشرينات مئوية في مدن المملكة؛ بما فيها العاصمة عمان، في حين تكون حول مُنتصف العشرينيات إلى أعلى بقليل في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير